الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس
مدير المنتدى
مدير المنتدى
همس

عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 32

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Empty
مُساهمةموضوع: @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@   @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2009 9:33 pm


@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Malaisieحقائق مختصرة عن ماليزيا


العاصمة :كوالالمبور
الموقع : شبه جزيرة تقع جنوب شرق أسيا
المساحة : 329750 كم مربع
السكان : 23,522,482 نسمة
اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة الماليزية تأتي بعدها اللغة الإنجليزية
الديانة :الديانة الرسمية في الدولة هي الإسلام
العملة :الرنجيت ويعادل 0.265 دولار امريكي
الطقس : استوائي طوال السنة
الثقافة : ماليزيا بلد متعدد الثقافات وذلك راجع لتعدد الجنسيات





@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Malaisieماليزيا أسيا الحقيقية




@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Malaysia





  • ماليزيا بلد الجمال والطبيعة الخلابة ، بلد الأمان والسلام ، بلد السياحة والتكونولوجيا.
  • ماليزيا بلد تعدد الثقافات والحضارات واللغات ، بلد يجمع بين الأصالة و التقدم العلمي و الحضاري.
  • حقاً إنها أسيا الحقيقية ، ففيها تجد كل شي ، تخيل الجبال العالية المغطاة بالأشجار التي يتخللها السحاب.
  • وتخيل الشلالات الرائعة التي تنحدر من المرتفعات الشاهقة عازفة مع اصوات الطيور سمفونية الطبيعة الساحرة.
  • وتخيل السواحل الممتدة والتي تحيط بمعظم مساحة ماليزيا وتخيل ما يزيد عن ألف جزيرة منتشرة هنا وهناك.
  • تخيل حقول الأرز الممتدة و مزارع الشاي و أشجار زيت النخيل و مزارع أشجار المطاط المنتشرة بين المدن الماليزية.
  • تخيل ناطحات السحاب و أعلى برجين في العالم وروعة العمران ذو الطابع واللمسة الخاصة التي تتجسد في كل بناء.
  • حقيقة ، هناك الكثير الكثير لتتخيل وبالتأكيد سيصعب عليك التخيل .. فهي ماليزيا .. بلد الروعة والمتناقضات.


تعرف على ولايات ماليزيا

ولاية كولالمبور:


@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ KL

هي العاصمة الإتحادية لماليزيا وهي المركز الحيوي بها حيث تتركز بها النشاطات التجارية و السياسية و الترفيهية والسياحية وهي بالفعل مدينة جميلة تجذب السواح غليها من أنحاء العالم وتجمع بين الجمال المعماري المتمثل في المباني الضخمة ذات التصميم المعماري الراقي والمتميز وبين جمال الطبيعة المتمثل في لأشجار المتنوعة والرائعة التي تحيط بكل المباني وكأن كوالالمبور حديقة كبيرة .

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ KL1

يزين مدين كوالالمبور أعلى برجين في العالم هما برجي بتروناس وهما بالإضافة إلى إرتفاعهما الشاهق يمثلان تحفة فنية رائعة ، تشعر عند النظر إليهما أنك تنظر بالفعل إلى لوحة فنية رسمت بيد فنان ماهر وللحظات يمر في ذهنك أن عذا خيال وليس حقيقة.كوالالمبور مليئة بالأماكن التي تستحق الزيارة سواء كانت أماكن تاريخية أو أسواق أو حدائق أو متاحف أو معارض أو وترفيهية و مطاعم وغير ذلك من الأماكن التي تجذب السواح ، كما تتميز كوالالمبوربشبكة مواصلات ممتازة وهي دائمة التطور والتحديث لتتلائم مع نمو المدينة المتسارع



ولاية سيلانجور :

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Malaysia62
هي الولاية الأكثر تقدماً وإزدهاراً في ماليزيا مع العلم أن كوالالمبور كانت عاصمة هذه الولاية إلى أن أصبحت ولاية إتحادية لماليزيا ، اما عاصمة سيلانجور الآن فهي مدينة شاه علم وهي مدينة رائعة جداً يزينها مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه كتحفة فنية معمارية رائعة .
من أهم الأماكن في ولاية سيلانجور مطار كوالالمبور الدولي و الحديقة الترفيهية الرائعة Sunway Lagoon التي تعتبر من أرقى الحدائق الترفيهية في العالم وأيضاً يوجد بولاية سيلانجور العديد من الغابات المحمية التي يمكن للزائر التمتع بالمشاهد الطبيعية والحياة البرية الحقيقة ومن الأماكن التي يرتادها السكان عادة في ولاية سيلانجور الضريح الهندوسي باتو كيف Batu Cave بالإضافة إلى العديد من المنتزهات السياحية الاستجمامية مثل منتزه ماينس Mines.





ولاية ملاكا أو ملقة:

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Malacca2
تسمى المدينة التاريخية الماليزية وذلك لتراثها وتاريخها وقدمها فمنها بدأ تاريخ ماليزيا لتمر بمراحل تاريخية تخللها الإستعمار البرتغالي والهولندي والبريطاني ولازال إلى اليوم بعض آثار هذه المراحل التاريخية موجودة بولاية ملقة حيث يرتادها السواح والزائرون لرؤية هذه المعالم التاريخية الرائعة.
ومن الاماكن التي تستحق الزيارة بولاية ملقة ، متحف بابا نايونيا التراثي و عرض الصوت والضوء الذي يعود بك الى الخلف أكثر من 600 سنة بالإضافة إلى حديثة الزواحف و حديقة التماسيح و مزرعة الفراشات و حديقة الحيوانات و منتزه Air Keroh وسط الغابات والعديد من الأمان الرائعة


@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Melaka1











ولاية جوهور :


@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Mapjohor

تقع ولاية جهور في جنوب شبه الجزيرة الماليزية وأقرب ولاية لسنغافورة ولذلك فهي مقصد للتنزه للسنغافوريين وأيضاً السواح القادمون من سنغافورة أو من أنحاء العالم بحثاً عن الطبيعة الخلابة والهدوء والاستجمام .


عاصمة الولاية هي مدينة جوهور باهرو وهي عاصمة زاخرة بالأسواق والمشغولات اليدوية وبها معرض جوهور للفنون و مسجد السلطان أبوبكر وبها العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي يمكن ارتيادها للتمتع والاستجمام كشلالات كوتا تينجي و الغابات المحمية العامرة بالحياة البرية الطبيعية و أيضاً المزارع الرائعة و الشواطئ والجزر الخلابة .
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ AboBakerMosqueJohor






ولاية نيجيري سيمبيلان :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Negeri1



Negeri Sembilan تعني الولايات التسع وذلك لأن الولاية هي إتحاد لتسع ولايات وعاصمتها هي سيرمبان Seremban.


أهم الأماكن بولاية نيجيري سيمبيلان هي حدائق بحيرة سيرمبان و مسجد المدينة الذي يتميز بصوامعه التسع التي تشير إلى الولايات التسع التي تتكون منها ولاية نيجيري سيمبيلان .


يمكنم زيارة مجمع الحرف اليدوية التراثية الذي يعرض مشغولات يدوية تعبر عن تراث و تاريخ الولاية ، أيضاً يوجد متحف الولاية و منتزهات الشاطئ المعروفة بديكسون بارك التي تعتبر من أجمل المنتزهات الماليزية .




ولاية باهانغ :


@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Mappahang



عاصمتها كوانتان Kuantan ، معظمها غابات استوائية وبها غابات إستوائية هي الأقدم في العالم حيث يرجع عمرها إلى أكثر من 130 مليون سنة و بها يقع منتزه تمان نيجارا الشهير ولذلك فإن عشاق الطبيعة والحياة البرية يجدون ضالتهم في هذه المنتزهات حيث يمكنهم مراقبة الحيوانات والحياة في الغابات من على الجسور المعلقة ومن خلال أماكن مخصصة لمراقبة الحياة البرية في الليل.
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Pahang2
من أجمل المناطق في ولاية باهانغ هي مرتفعات كاميرون Cameron Highlands التي تعلو السحاب في إرتفاعها وتعتبر من الأماكن الباردة في ماليزيا و يرتادها السواح للاستمتاع بالمشاهد الخلابة و الطبيعة الساحرة ، أيضاً وبالمثل يمكن زيارة مرتفعات جينتن Genting Highlands وأروع ما بها هي ركوب العربات المعلقة التي تشق السحاب من جبل لآخر ولمدة تزيد عن نصف ساعة وهي تعتبر أماكن تنزه و ملاهي للألعاب المختلفة وغير ذلك




ولاية بيراك :

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Perak1
عاصمتها هي مدينة ابوه Ipoh وهي عاصمة رائعة تعكس روعة و نشاط الولاية بيراك و من الاماكن الرائعة بولاية بيراك مسجد عابديه و قصر الاسكندرية اللذان يعتبران من المباني الأثرية الرائعة ويقعان بمدينة كوالا كانغسار Kuala Kangsar .
وبشكل عام فإن معظم مدن الولاية بها العديد من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة ومنها أماكن تاريخية أو تراثية ومنها أماكن للإستجمام بالإضافة إلى المحميات كمحمية الطيور و أيضاً الشواطئ التي تعتبر من أجمل شواطئ العالم.
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Perak2


ولاية كيلانتان :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Kelantan1
تحافظ الولاية على تراثها و عراقتها وبساطتها عاصمتها هي كوتا بهارو Kota Bharu وتمتاز بأصالتها المتمثلة في المصنوعات اليدوية مثل الحرير المطبوع و القبعات الماليزية التقليدية والمنحوتات الخشبية .
يهتم سكان ولاية كيلانتان بهواية تحليق الطائرات اليدوية التي يتفننون بصناعتها وبأشكال رائعة وفريدة من نوعها و يقيمون الاحتفالات والمعارض لتقديم عروض خاصة بهذه الطائرات الورقية الجميلة ، كما تمتاز الولاية بشواطئها الجميلة الرائعة.
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Kelantan2






ولاية تيرنجانو :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Terengano1
واحدة من ثلاث ولايات تقع على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية وعاصمتها كوالا تيرنجانو Kuala Terengganu وهي ولاية الهدوء والسكينة والمرح والرقص و وتحتوي على العديد من القرى و الشوارع الهائة و الجزر المفصولة.
الشواطئ الرائعة والمياه الصافية و الحياة البحرية هي مميزات ولاية تيرنجانو مما ادى الى جعلها هدقاً للغواصين .
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Terengganu_9



ولاية قدح :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Kedah1

أحد أقدم الولايات الماليزية و هي تعتبر ولاية مزارع الأرز وتسمى سلة أرز ماليزيا ، وعاصمتها Alor Star وتمتاز بمبانيها الأثرية الرائعة وبها مسجد زاهر الذي يعتبر من أجمل مساجد ماليزيا على الاطلاق
ولاية قدح هي مسقط راس رئيس الوزراء السابق الدكتور مهاتير محمد ومن أشهر المعالم الرائعة في قدح أرخبيل لانكاوي Langkawi الرائع الذي يتكون من 99 جزيرة كل منها أروع من الأخرى. بالإضافة إلى أرخبيل لانكاوي الشهير فأن السائح يمكنه زيارة الكثير من الأماكن الرائعة والجميلة في قدح مثل وادي بوجانغ Bujang والمنتجع الجبلي Gunung Jerai و برج العاصمة Alor Star Tower والسوق الشعبي الكبير Pekan Rabu Bazaar وأيضاً المبنى الخشبي العريق Balai Besar الذي يعود بناؤه إلى أكثر من 100 عام.
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Langkawi2


يتبـــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamslamis.express-forum.net
همس
مدير المنتدى
مدير المنتدى
همس

عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 04/10/2009
العمر : 32

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@   @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2009 9:52 pm

ولاية بيرليس :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Karte-perlis

]
هي ولاية صغيرة ، أصغر الولايات الماليزية ، تقع في الركن الشمالي الغربي من شبة الجزيرة الماليزية و لأنها تجاور تايلند فإن معظم سكانها يتكلمون اللغة التايلندية وهي تشتهر بزراعة الأرز و الصيد البحري وعاصمتها هي مدينة كانجار Kangar .
ومنها يمكن العبور إلى لانكاوي وهي المكان الرئيسي لصيد الأسماك ، ومن أهم الأماكن السياحية في ولاية بيرليس الكهوف المعتمة Dark Caves أو كما يسميها أهل بيرليس Gua Kelam و أيضاً و ملاعب الغولف الرائعة Sungai Batu Pahat مدينة كوالا بيرليس من أشهر مدن الولاية بالإضافة إلى مزرعة الثعابين Snake Farm

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Perlis2



]ولاية صباح :
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Sabah1
تقع ولاية صباح في الشمال الشرقي من جزيرة بورنيو الماليزية وعاصمتها كوتا كينابالو Kota Kinabalu و ويوجد بها العديد من المنتجعات و المراكز التجارية كما يوجد على شواطئ الولاية جزيرة تونكو عبدالرحمن الجميلة كما تمتاز ولاية صباح بوجود جبال كينابالو Kinabalu التي يزيد إرتفاعها عن 4000 متر التي يرتادها السواح لتسلق الجبال أو للتمتع بالمناظر الخلابة .
بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة الحياة البرية في الغابات والحدائق الغنية التي توجد بها أكبر زهرة في العالم وهي زهرة رافليسيا التي يندر وجودها في العالم. كما أن ولاية صباح غنية بالمحميات الطبيعية التي يوجد بها كافة أنواع النباتات و الحيوانات بما فيها الحيوانات النادرة الوجود . تزخر صباح بالأنهار الرائعة و الجزر الخلابة و الحياة الطبيعية البسيطة التي يتعايش فيها أكثر من 30 عرق من البشر بثقافاتهم و تقاليدهم المختلفة وبها كل ما هو نادر من طيور وسلاحف و حيوانات و نباتات فهي بحق تعتبر الحياة الطبيعية النادرة الوجود.

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ RAFLESSIA




ولاية ساراواك :

اكبر الولايات الماليزية على الإطلاق وتقع في الجنوب الغربي لجزيرة بورنيوز وإن قلنا أن ولاية صباح هي ولاية الحياة الطبيعية فإن ولاية ساراواك هي الحياة البكر ، فهي حياة طبيعية تماماً وكأنها لم تتغير ، الغابات الكثيفة و الجبال الشاهقة و الحياة البحرية والبرية الطبيعية والأنهار الجارية وأيضاً الأجناس البشرية المتنوعة التي يغلب عليها البساطة و العفويةكل ذلك يكون السمة الغالبة على ولاية ساراواك
عاصمة ساراواك هي مدينة كوتشينغ Kuching وتزخر الولاية بعدد كبير من المتاحف أهمها متحف ساراواك الذي يعتبر من أشهر المتاحف في أسيا كما يوجد بالولاية العديد من الكهوف الطبيعية الرائعة التي تعتبر أحد الأماكن السياحية في الولاية
تزخر صباح بالأنهار الرائعة و الجزر الخلابة و الحياة الطبيعية البسيطة التي يتعايش فيها أكثر من 30 عرق من البشر بثقافاتهم و تقاليدهم المختلفة وبها كل ما هو نادر من طيور وسلاحف و حيوانات و نباتات فهي بحق تعتبر الحياة الطبيعية النادرة الوجود. كما تشتهر ساراواك بالمصنوعات الحرفية اليدوية الرائعة و أيضاً بالمزروعات والمنتجات الزراعية و بالأنهار الرائعة القوية التي تمتد بطول وعرض الولاية.










وسائل النقل

وسائل النقل في ماليزيا عديدة و متنوعة و المقيم بماليزيا يتعين عليه معرفة كيفية إستخدام هذه الوسائل والاستفادة منها فمثلاً ، مدينة كوالالمبور مدينة كبيرة جداً ومترامية الأطراف وبها عشرات المدن الصغيرة المنتشرة هنا وهناك وللتنقل بين هذه المدن فإنه من الحكمة الإلمام بوسائل التنقل المناسبة وفيما يلي نبذة مختصرة عن هذه [size=21]الوسائل :
1 - سيارات الأجرة :
عددها كبير جداً و متوفرة في أغلب الأوقات ويمكنك الإشارة إلى أي منها ليتوقف أو يمكنك الإتصال هاتفياً بمكتب التنسيق الخاص بسيارات الأجرة كي يتم توجيه أقرب سيارة أجرة لمكانك إليك مباشرة دون الحاجة للوقوف أو البحث عن سيارة أجرة ، كما يمكنك أيضاً إرسال رسالة قصيرة SMS بدلاً من الإتصال الهاتفي إذا رغبت في ذلك .
بالنسبة لتكلفة التوصيل عند إستخدام سيارة الأجرة فهي تعتمد على عداد خاص يحسب عدد الكيلومترات وأيضاً يحسب الزمن المستغرق في التوصيل وعادة ما يبدأ العداد بقيمة أولية ثابتة في حدود 2 رينجيت أو أكثر قليلاً حسب نوع سيارة الأجرة وللعلم فإن 2 رينجيت تعادل تقريباً نصف دولار أو أكثر قليلاً.
تختلف ألوان سيارات الأجرة حسب الشركة التي تتبع لها هذه السيارات ولكنك ستتعرف عليها بمجرد رؤيتها ولن تحتاج لأحد يرشدك في ذلك ولكن النصيحة الوحيدة في ما يتعلق بسيارات الأجرة هي ضرورة التأكد من إستخدام العداد عندما تستقل أحد منها.
2 - الحافلات :
الحافلات وسيلة نقل رخيصة و منتظمة وتغطي كل مساحة المدينة ، فمدينة كوالالمبور مثلاً بها شبكة كبيرة جداً من الحافلات التي تنتشر لتصل إلى كل نقطة في كوالالمبور وبالطبع هناك أنواع عديدة من الحافلات لكن الخبر السار هو أن معظمها يعمل بنفس الأسلوب.
لكل حافلة رقم وهذا هو المهم ، يجب أن تعرف الرقم المناسب لوجهتك وهذا أمر سهل فمجرد أن تسأل أي شخص عن رقم الحافلة التي تتجه مثلاً إلى منتصف المدينة أو المنطقة كذا فسوف تعرف الرقم وهذا كل شئ فالرقم لا يتغير وما عليك سوى أن تتذكر هذا الرقم كلما أردت أن تذهب لذاك المكان.
بالطبع هناك الكثير من الحافلات تحمل نفس الرقم وتتجه لنفس المكان فلا تكفي حافلة واحدة لنقل الآلاف ، ومع ذلك فغالباً ما تكون الحافلات مزدحمة وقد تظطر أحياناً للوقوف لعدم وجود كرسي شاغر وهذا طبعاً من سمات الحافلات بشكل عام.
بالنسبة لتكاليف التنقل بالحافلة فهي رخيصة و لا تزيد عن ما يعادل دولار واحد مهما كانت طول الرحلة داخل المدينة أما للسفر من مدينة لمدينة فهذا أمر آخر ، على كل حال الحافلة تبقي وسيلة نقل رخيص ومناسبة في كثير من الأحيان.
طريقة الدفع داخل الحافلة تختلف حسب نوع الحافلة وحسب الشركة التي تتبعها الحافلة ولكن أكثر الطرق استخداماً هي الطريقة التقليدية وهي أن تدفع للموظف الموجود داخل الحافلة وعادة ما يأتي إليك بمجرد دخولك ولكن الطريقة الأخرى هي الدفععن طريقة آلة الدفع الموجود عند مدخل الجافلة حيث تضع بها القيمة المستحقة و هي بدورها تخرج لك أيصال الدفع لتحتفظ به فهو ضروري في كل الأحوال.
أما إن كنت ممن يستقلون الحافلة بشكل دوري و متكرر فمن الأفضل أن تشتري بطاقة خاصة بالدفع ذات رصيد معين وما عليك سوي أن تضع هذه البطاقة في آلة خاصة حيث تقوم بخصم القيمة المناسبة و تخرج لك البطاقة من جديد وهذه الطريقة مريحلة لكونك لن تكون مظطراً لتجهيز القيمة مسبقاً لدفعها سواء للموظف أو لآلة الدفع فالقيمة المدفوعة غالباً ما تكون بسيطة جداً وتحسب بالسنت أي ما يعادل الدراهم ولن تكون متوفرة معك مثل هذه القيمة في أغلب الأوقات.
3 - القطار :
القطارات في ماليزيا عديدة وذات أشكال مختلفة ومنها ما يسير فوق الأرض أو تحت الأرض زمنها ما هو معلق ومنها ما يسير فوق جسر وغير ذلك ولكن المهم في الموضوع هو أن القطار أسرع وسيلة للتنقل خاصة في حالة المسافات الطويلة فهو مناسب جداً ومريح جداً وقد يكون ممتعاً أيضاً خاصة لعشاق الطبيعة فالقطار عادة ما يسلك طريقاً ما بين الهضاب والوديان ماراً بمشاهد خلابة و مناظر رائعة تختلط فيها مشاهد الطبيعة الجميلة مع العمران الرائع التي تمتاز به ماليزيا.
أفضل طريقة للتعرف على ممسارات القطار هي دراسة المحطات التي يتوقف بها كل قطار وذلك عن طريق خريطة خاصة بالمدينة متوفرة عادة في كل الأسواق أو المكتبات وأحيانا توزع مجاناً للسواح أو الطلبة الأجانب .. على كل حال تتبع خط سير كل قطاع أمر سهل وبالتالي يمكنك معرفة أقرب محطة قطار لك ومنها يمكنك الانطلاق لأي نقطة داخل أو خارج المدينة ولتبسيط الأمر عليك فإن في كل محطة قطار تجد خريطة مبسطة لمخطط سير القطار توضح فيها بالطبع المحطة الحالية الموجود بها و المحطات الآخرى التي يمكن الوصول إليها والقيمة التي يفترض دفعها للوصول لكل محطة.
بالنسبة للقطاع فإن أسلوب الدفع سيربكك في أول الأمر خاصة إن كان جديداً بالنسبة لك ولكن بمجرد أن تتعرف عليه فسيصبح من الأمور البديهية جداً ، وتتمثل طريقة الدفع في التوجه لأحد مكاتب الدفع الموجودة عند مدخل المحطة عادة حيث يتوجب عليك إخبار الموظف بوجهتك أي المحطة التي تود الوصول إليها فيحدد لك القيمة التي يتوجب عليك دفعها وهي كما قلت لك موضحة أمام إسم المحطة على الخريطة الموجودة أمامك في كل مكان وبمجرد أن تدفع القيمة سيعطيك الموظف بطاقة خاصة ستستخدمها للعبور إلى صالة إنتظار القطار حيث توجد بوابات صغيرة تسمح بمرور شخص واحد في اللحظة الواحدة وهذه البوابات تفتح بمجرد أن تضع البطاقة في الفتحة المخصصة لذلك وبمجرد أن تعبر ستخرج لك البطاقة من فتحة أخرى أمامك ، إلتقط البطاقة وأحتفظ بها لأنك ستستخدمها ثانية عند وصولك للمحطة الهدف ... إتجه الآن إلى صالة إنتظار القطار وما هي إلا دقيقة أوأقل حتى يصل القطار .. داخل القطار إنتبه للرسالة الصوتية التي تذاع عند قرب كل محطة معلنة عن اسم المحطة الحالية فقد تكون هي المحطة التي تقصدها .. إذا كانت هي فأستعد للخروج.
عند خروجك من القطار ، إتبع الإشارات على الحائط التي تشير إلى إتجاه الخروج أو إتبع الركاب الخارجين فهو أيضاً حل مناسب .. على كل حال ستجد أمامك البوابات الشخصية مرة ثانية .. جهز البطاقة لتضعها كما فعلت في المرة السابقة لتفتح البوابة .. مر من البوابة ولكن لا تنتظر البطاقة هذه المرة فهي لن تخرج فقد إنتهت وظيفتها .. وأنت الآن وصلت إلى وجهتك.
أيضاً هناك بطاقات شهرية يمكنك شراءها لإستخدامها في التنقل بالقطار دون أن تدفع كل مرة وما عليك سوى الإشارة بالبطاقة إلى الموظف الواقف عند المدخل لتمر من مدخل خاص بدلاًَ من البوابات الشخصية التي تحدثنا عنها .. ميزة هذه الطريقة أنك تشتري البطاقة لمرة واحدة و تستخدمها أي عدد من المرات وفي أي وقت ومن أي محطة لأي محطة آخرى دون أن تدفع . تذكر فقط أن لكل نوع من القطارات بطاقة خاصة به ولا تستخدم مع القطارات الآخرى.
4 - سيارتك الخاصة :
إن كنت ممن يخططون لإمتلاك سيارة خاصة في ماليزيا فأول ما يجب علمه أن إتجاه سير الحركة هو إلتزام اليسار وليس مثل معظم دول العالم ومن ضمنها الدول العربية أي أن مقود السيارة يوجد على اليمين وليس على اليسار ولهذا فإن القيادة لأول مرة في ماليزيا لها طابع خاص و بالتأكيد لا تخلو من الخطورة لعدم التعود على إتجاه الحركة المعكوس ولكن الأمر سيمر بسهولة وسرعان ما تتعود على الوضع الجديد للقيادة.




السكن والاقامة في ماليزيا
فيما يلي أكثر خيارات السكن والاقامة المتعارف عليها في ماليزيا ويمكنك من إختيار ما يناسبك :
1 - الفنادق :
بالطبع الفنادق لا تناسب فترة السكن أو الاقامة الطويلة ولكن قد يحتاجها الزائر أو الطالب عند وصوله ولفترة بسيطة أو عند التنقل من مدينة لمدينة آخرى لغرض السياحة أو لأ غرض آخر.
الفنادق في كوالالمبور كثيرة جداً ومعظمها راقية ورائعة ومنها ما هو فريد في نوعه على مستوى العالم إلا أن هذا بالطبع على حساب ميزانيتك التي لا يعرفها أو يحددها غيرك ولكن بالنسبة للطلبة بشكل عام فهناك فنادق مناسبة و ذات خدمات جيدة ما بين 3 نجوم و 4 نجوم و بأسعار مناسبة تتراوح من 20 دولار إلى 30 دولار في الليلة الواحدة والسعر يتضمن الإفطار الصباحي عادة.
ننصح بإختيار فندق بعيد عن الأماكن السياحية وذلك لكون مثل هذه الفنادق غالية بسبب إزدحام السواح بالطبع و عين الصواب هو الإقامة بعيداً عن الأماكن السياحية في بداية الأمر حتى وإن كنت سائحاً وبعد ذلك يمكنك الإختيار بنفسك.
يمكنك مراجعة صفحة الفنادق لتتعرف على الفنادق المناسبة لمساعدتك على الإختيار .
2 - الشقق :
شقق الأجار في ماليزيا بصفة عامة إما أن تكون شقة عادية في عمارة توجد بين المباني بشكل عادي أو أن تكون الشقة في عمارة يحيط بها سور أو ما شابه ويكون هناك بوابة رئيسية للعمارة أو للعمارات الموجودة داخل السور وتسمى هذه الشقق بالكوندومنيوم condominium وهي إختيار مناسب جداً للسكن فهو يمتاز بالعديد من المزايا منها الأمن والسلامة لتواجد أفراد الحماية في كل مكان داخل وخارج العمارات مع مراقبة الدخول والخروج إلى الكوندومنيوم ومن المزايا أيضاً توفر كافة إحتياجات المقيم داخل الكوندومنيوم من حدائق و أماكن للعب الأطفال وأحواض سباحة و أماكن الجلوس والإحتفال و أيضاً أماكن الخدمات مثل مغسلة و محلات و حلاق ومزين و ما شابه.
أسعار الشقق العادية أرخص من شقق الكوندومنيوم لأن الأولى عبارة عن شقة للسكن فقط بدون تلك المزايا التي ذكرناها وتتراوح أسعار أجار شقة عادية ما بين 150 و 200 دولار في الشهر أما شقة الكوندومنيوم فيتراوح أجار شهر ما بين 200 و 400 دولار وذلك حسب الموقع و الإمكانيات المتاحة و أيضا حجم الشقة وغير ذلك من العوامل.
3 - المنازل :
المنازل في ماليزيا يغلب عليها الطابع الكلاسيكي ذات تصميم بسيط ولكن جميل ومريح ومنها ما يتكون من طابق واحد ومنها ما يتكون من طابقين و تختلف مساحات المنازل كثيراً إلا أنها ليست بالكبيرة عادة. و يمكن للمقيم في ماليزيا تأجير أحد هذه المنازل وبأسعار مناسبة تتراوح ما بين 400 و 800 دولار وذلك بالطبع حسب عوامل كثيرة منها الموقع و المساحة و التأثيث و أيضاً حداثة أو قدم المسكن .. إلى غير ذلك من العوامل.
4 - الغرف :
من الإمكانيات المتاحة للزائر أو الطالب أو السائح تأجير غرفة في مبنى سكني ونقصد بالغرفة هنا غرفة عادية مثل غرف الفنادق تماماً عادة ما تكون مفروشة فرش كامل ومجهزة بكل لوازم السكن ما عدا لوازم الأكل لأنه غالباً يمنع الطبخ داخل مثل هذه الغرف .
هذه الغرف تجهز عادة للطلبة و تكون غالباً بجوار جامعة أو كلية أو ما شابه وذلك لتوفير سكن قريب للطالب لتوفير الوقت والجهد وأيضاً المال المستهلك في المواصلات وهذه الغرف منها الفردية أو الزوجية حيث يمكنك تأجير غرفة فردية أو أن تشارك أحد الطلبة الآخرين في غرفة زوجية .
آجار مثل هذه الغرف يتراوح ما بين 75 دولار إلى 100 دولار تقريباً في الشهر الواحد مع مراعاة أن هذه الغرف تكون في عمارة داخل مجمع سكني متكامل الإمكانيات والخدمات ومعظم هذه الخدمات مجانية للمقيمين مثل المغسلة و صالة التمارين وصالة خاصة بالدراسة وأيضاً صالة جلوس كبيرة بالإضافة إلى وجود محل لبيع الإحتياجات الضرورية و صالة أكل بأسعار معقولة جداً.
5 - السكن داخل الجامعة :
من الأماكن التي يمكن أن يقيم بها الطالب هي مساكن الطلبة داخل الجامعة وهذه متوفرة لطلبة الجامعة فقط و غالباً ما يكون م الصعوبة إيجاد مكان شاغر للسكن وذلك لكثرة الطلبة الوافدين للدراسة إلى ماليزيا ولكن تظل الفرصة قائمة لكل طالب مقيد بأحد أقسام الجامعة ويجب الإنتباه لأن هذا الحيار خاص بالطلبة ولا يمكن الحصول عليه إلا بعد الحصول على موافقة الدراسة بالجامعة والتسجيل فعلاً في أحد برامج الجامعة.
نرجوا أن نكون قد أوضحنا لمتصفح موقعنا النقاط الهامة التي تتعلق بالسكن والإقامة داخل ماليزيا و لمزيد من الإيضاح يرجي مراسلتنا على أحد قنوات الإتصال بنا وسوف لن نتأخر بعون الله على الرد عليكم بما تحتاجونه من معلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamslamis.express-forum.net
el lewa
مراقب القسم


عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Empty
مُساهمةموضوع: رد: @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@   @@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@ Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 30, 2009 1:21 am

thanck you for massege
el lewaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
@@@@@@ مــــــــــــاليــــــــــزيا @@@@@@
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الحياه :: الفئة الأولى :: منتدى السياحه والسفر-
انتقل الى: